يبدو أن مجال صناعة الأفلام والسلسلات التلفزيونية والترفيه والاستثمار في مجال البث الحي "Streaming" أصبح يغري كبريات شركات العالم الرقمي، خصوصا مع الانتشار الكبير الذي أصبح يلقاه هذا المجال في صفوف مستخدمي التكنولوجيا من جميع الفئات والأعمار.
هذا الأمر هو ما سيدفع شركة آبل إلى استثمار حوالي مليار دولار أمريكي من أجل إنشاء خدمة خاصة بالبث الحي حسبما أشارت إليه الصحافة الأمريكية وعلى رأسها صحيفة "وول ستريت جورنال" خلال الأسبوع الجاري، حيث ستقوم الشركة الأمريكية بإنتاج محتويات حصرية للبث على هذه الخدمة سواء تعلق الأمر بالمسلسلات والأفلام وبرامج الترفيه، كما أنها ستقوم بشراء حقوق بث عدد من الإنتاجات العالمية.
ومن الواضح أن محاولة آبل هذه لإطلاق خدمة بث حي هي خطوة لمنافسة عملاق كبير آخر في هذا المجال وهو "نتفليكس/Netflix" وسيرا على خطى شركات أخرى منافسة اختارت إطلاق خدمات مشابهة كرائد التجارة الإلكترونية أمازون أو كذلك رائد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
هذا الأمر هو ما سيدفع شركة آبل إلى استثمار حوالي مليار دولار أمريكي من أجل إنشاء خدمة خاصة بالبث الحي حسبما أشارت إليه الصحافة الأمريكية وعلى رأسها صحيفة "وول ستريت جورنال" خلال الأسبوع الجاري، حيث ستقوم الشركة الأمريكية بإنتاج محتويات حصرية للبث على هذه الخدمة سواء تعلق الأمر بالمسلسلات والأفلام وبرامج الترفيه، كما أنها ستقوم بشراء حقوق بث عدد من الإنتاجات العالمية.
ومن الواضح أن محاولة آبل هذه لإطلاق خدمة بث حي هي خطوة لمنافسة عملاق كبير آخر في هذا المجال وهو "نتفليكس/Netflix" وسيرا على خطى شركات أخرى منافسة اختارت إطلاق خدمات مشابهة كرائد التجارة الإلكترونية أمازون أو كذلك رائد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.